تحميل كتاب: الأندلس التاريخ المصور -للدكتور طارق السويدان pdf




اسم الكتاب: تاريخ الأندلس المصور

اسم المؤلف: طارق السويدان




عن الكتاب:

تحدث في الباب الأول باب الفتح الإسلامي عن أهداف ,أسباب الفتوحات الإسلامية، من ثم تكلمت عن بدايات فتح المغرب بشكل عام والأندلس بشكل خاص، وألقت الضوء على من تولى إمارة الأندلس من قبل حكام دولة بني أمية.
وخصص الباب الثاني من الدراسة والمعنون بـ"الدولة الأموية في الأندلس القصة العجيبة" لعبد الرحمن الداخل كيف فر من ملاحقة العباسيين ثم دخل الأندلس وتولى إمارتها ثم من تولى بعده من سلالته الأموية. وختم هذا الباب بالحديث عن عهد الحاجب المنصور.

أما الباب الثالث "دويلات الطوائف وملوك المغرب" فتحدث عن تشتت الأندلس إلى دويلات وطوائف وتكلم عن أحداث ذلك العهد وملوكه، ثم انتقل إلى الحديث عن عهد المرابطين الذي وحد الأندلس بعد فرقته، ثم ختم الباب بالحديث عهن عهد الموحدين وأمرائهم وتداخله مع تاريخ الأندلس حيث كان أمراء المغرب هم من يحكم الأندلس بعد عهد الطوائف.
وتحدث الباب الرابع "نهاية الأندلس" عن النهاية المؤلمة لتلك الدولة التي جعل منها المسلمون حاضرة العالم ولؤلؤة الغرب، وتوقف عند الخيانات التي أدت إلى هذه النتيجة مع نهاية المسلمين فيها وما لحقهم من العار والمهانة والظلم بعد تغلب أعدائهم عليهم، كل هذا تم التحدث عنه ضمن تسلسل تاريخي كامل وشامل وقراءة واعية للأحداث، وهذا ما يجعل من هذا الكتاب ا,ل مرجع يتحدث عبر الكلمة والصورة الملونة والخريطة التوضيحية عن تاريخ الأندلس بهذا الشمول وهذا الترتيب.

وهذا كتاب مميز نرشحه لك

اضغط هنا لتحميل الكتاب
تعليقات فيس بوك
0 تعليقات جوجل

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

تواصل معنا !

للتواصل أو الإستفسار معنا يرجى مراسلتنا من خلال نموذج المراسلة أسفله !


مكتبة تجديد هي مكتبة مجانية وكل ما عليها هي كتب متاحة للنشر

صاحب الموقع شاب عربي يأمل في أن يقدم لك يد العون قدر استطاعته

انضم لصفحتنا

جميع الحقوق محفوضة لـ مكتبة تجديد للكتب
نسعد بتواصلك : ussamaelmasry@gmail.com